الصفحة الرئيسية
نبذة عن العمادة
نبذة عن العمادة
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
خدمة الاستبانات الطلابية
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
محاكاة الاستشارات البحثية لطلاب الدراسات العليا لقياس أداء المنظمة: دراسة حالة بجامعة الملك عبد العزيز
SIMULATION FOR GRADUATE STUDENT RESEARCH CONSULTATIONS TO MEASURE ORGANISATION PERFORMANCE: A CASE STUDY AT KING ABDULAZIZ UNIVERSITY
الموضوع
:
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
يتطور العالم بسرعة مما يؤدي إلى زيادة النمو في جميع المجالات بما في ذلك مجال الاستشارات. حيث ساعدت التكنولوجيا في تغيير وتسهيل طريقة تقديم خدمات الاستشارات كما أثبتت فعاليتها القوية في التعليم الإلكتروني وغيره. وبالنظر إلى الوباء الحالي توسع استخدام الإنترنت وتقنيات الاتصال في جميع المجالات، خاصة مجالات الاستشارات مثل الاستشارات المهنية والأكاديمية والصحية والنفسية. يدرس هذا البحث تحسين أداء المنظمة من خلال تطوير عملية الاستشارة في وحدة الخدمات الاستشارية والبحثية بعمادة الدراسات العليا في شطر الطالبات بجامعة الملك عبد العزيز بجدة. يهدف هذا البحث إلى (1) تطوير ومحاكاة نموذج لتحسين العملية الاستشارية. (2) تحسين مؤشرات الأداء الرئيسية: حيث تركز هذه الدراسة على زيادة عدد الطلاب الذين يتلقون الخدمة وتقليل وقت انتظار الحصول على الخدمة وتحسين استخدام الموارد. كما يقدم البحث نموذجاً لعملية الاستشارة. تم جمع البيانات وإجراء دراسة حالة على وحدة الخدمات الاستشارية والبحثية، ثم بعد ذلك إجراء المحاكاة لمعرفة تأثير تغير المدخلات على مؤشرات الأداء الرئيسية. تتمثل نتيجة البحث الرئيسية في نجاح وكفاءة النموذج المقترح من خلال استخدام المحاكاة. وبناءً على نتائج البحث، فقد تحسنت مؤشرات الأداء الرئيسية مما أدى إلى تحسين الأداء. حيث تمت زيادة عدد الطلاب الذين يتلقون الخدمة بنسبة 38% وتم تقليل وقت الانتظار بنسبة 27% وتحسن استخدام الموارد بنسبة 203%. أيضًا يمكن للنموذج المقترح أن يلغي العمليات اليدوية.
المشرف
:
د صالحة عبدالله
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1443 هـ
2022 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Sunday, March 6, 2022
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
نوف خالد الغرير
Alghurayr, Nouf Khalid
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
47409.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث