الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
نظام مطور لمتابعة وتقييم أداء طلاب حلقات التحفيظ عبر الإنترنت
An Online and Advanced System to Follow-up and Evaluate the Performance of the Quran-Memorization Colloquia
الموضوع
:
تقييم أداء طلاب عبر الإنترنت
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
تعتبر حلقات تحفيظ القران الكريم إحدى المدارس التعليمية المتخصصة في بناء الأجيال وتربيتهم على حفظ كتاب الله والتحلي بأخلاق القرآن وتعاليمه الأمر الذي جعل هذه الحلقات ضرورية لرعاية أبناء المسلمين في واقعنا المعاصر. ويحقق هذا البحث أحد الجوانب الإيجابية لحلقات تحفيظ القران والمتمثل في الأثر العلمي لتدريس قاعدة النور في حلقات التحفيظ. وتعتبر قاعدة النور من الأساسيات الهامة التي تُعين الطالب على قراءة القران الكريم بحيث يتمكن الطالب المبتدئ من تعلم الحروف الهجائية والكلمات المركبة والحركات ونطقها نطقاً صحيحاً من حيث إخراج الحروف والحركات من مخرجها الصحيح. ويتضمن البحث استبيان عن مدى نجاح تجربة تدريس قاعدة النور لطلاب تحفيظ القران الكريم بمدرسة جبل النور النموذجية لتحفيظ القران الكريم بمكة المكرمة وأخذ أراء أولياء أمور الطلاب في هذا الجانب.
اسم المؤتمر
:
الملتقى الثاني للجمعيات الخيرية لتحفيظ القران الكريم
سنة النشر
:
1426 هـ
2005 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
جدة
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, June 1, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
إبراهيم البديوي
Al-Bidaiwi, Ibrahim
باحث
دكتوراه
عبد الحميد رجب
Ragab, Abdul Hamid
باحث
دكتوراه
خالد فقيه
Fakeeh, Khalid
باحث
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
29831.docx
docx
الرجوع إلى صفحة الأبحاث